وحدة الملبس 👗👕
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
☀️منهج رياض الأطفال
🌻
وهي تدوينة متجدده
تابعة لهذه التدوينة:
"افكار واقتراحات ⭐️ (كافة الوحدات - متجدد)"
بمعنى كل مره يصل استفسار على البريد الالكتروني سأجيب فيه داخل هذه التدوينات
او في حال شاهدت فكره اعجبتني *وسأقوم بالاشارة إلى ذلك في حال لم تكن فكرتي
🐞
اعلان الوحدة
1-
احدى الافكار التي اتت الى بالي هي "الاوريقامي"
وهو فن طي الورق الياباني
سبق وان جربت طي الورق مع الأطفال باعمار مختلفة في فعالية خارج المدرسة وكانت النتائج جيدة
في حال شعرتي بتعقيد هذه الطيه على أطفالك ابحثي عن طريقة اسهل
🐌
2-
هذه طريقة اقل تعقيد واستلهمتها من فيديو أجبني ليوم الأب
عبارة عن:
- ورق نقصه على شكل ربطات عنق يلونها الطفل ويزينها كما يحب
- ورق آخر مربع او مستطيل
نقصه "كما حُدد بالخط بالاحمر" ثم نطوي الزوايا الى الداخل
- نضع ربطة العنق بالمنتصف
مفهوم: مصادر الملبس
- الحلقة:
عرض فيديو حقول القطن وهم يقطفون منها وبالمصنع كيف تتشكل
التحدث عن الحيوانات وان الصوف مصدره الخروف وكيف يؤخذ منه وفيما يستخدم حاليا او بالسابق
دودة القز والحرير 😊
التحدث عن الحيوانات وان الصوف مصدره الخروف وكيف يؤخذ منه وفيما يستخدم حاليا او بالسابق
دودة القز والحرير 😊
ومن ممكن احضار انواع اقمشه/ملابس لمواسم مختلفه يلمسونها وتسمينها لهم ثم ترحلينها للاكتشاف❤️
مفهوم: أزياء الشعوب
- الحلقة:
ارتديت الجلابية
واحضرت معي في كيس ملابس لشعوب أخرى، فستان فكتوري وكيمونو ياباني وثوب
اسأل الأطفال عن رأيهم بزيي اليوم
واطلب منهم وصفه ثم اسألهم ان سبق وشاهدوا مثله؟ متى؟ ومن ارتداه؟
بعدها ابدأ بإخراج الأزياء الأخرى تباعا ونصف كل زي واكرر نفس الأسئلة
بعدها أختار احد الأزياء واقارنه مع زي وطني
مثلا هذه الدوله يحبون النقوش وهذه يحبون القماش الخفيف
بعدها ارحل الملابس لركن التعايش
ارتديت الجلابية
واحضرت معي في كيس ملابس لشعوب أخرى، فستان فكتوري وكيمونو ياباني وثوب
اسأل الأطفال عن رأيهم بزيي اليوم
واطلب منهم وصفه ثم اسألهم ان سبق وشاهدوا مثله؟ متى؟ ومن ارتداه؟
بعدها ابدأ بإخراج الأزياء الأخرى تباعا ونصف كل زي واكرر نفس الأسئلة
بعدها أختار احد الأزياء واقارنه مع زي وطني
مثلا هذه الدوله يحبون النقوش وهذه يحبون القماش الخفيف
بعدها ارحل الملابس لركن التعايش
تعليقات
إرسال تعليق